وزارة الصحة تشارك في ملتقي المعلومات الخامس عشر بولاية نهر النيل   .... افتتاح مركز صحي نعيمية  .... الاجتماع الثالث للجنة الصحة بالدورة المدرسية القومية  .... الورشة التنويرية لانشطة الرعاية الصحية  .... الاجتماع ألتنسيقي الثاني لوزارة الصحة مع شركاء الصحة   ....  أحدث الأخبــار
طريقة جديدة لوقاية مرضى السكري من العمى

توصل علماء إلى طريقة جديدة قد تمكن مرضى السكري من تجنب أمراض اعتلال الشبكية المصاحبة للمرض، والتي يؤدي تضررها في كثير من الأحيان إلى العمى. واعتلال الشبكية مرض شائع لدى المصابين بمرض السكري.

ويحدث اعتلال الشبكية بسبب ارتفاع مستويات السكر في الدم المغذي للخلايا في الجزء الخلفي من العين، والمعروفة باسم شبكية العين، والتي إذا تركت دون علاج يمكن أن تؤدي إلى العمى.

وأظهر بحث جديد، ما زال في المرحلة المعملية، أن نوعين من البروتينات تمنع تضخم الأوعية الدموية في شبكية العين، يمكن أن توفر وسيلة جديدة لعلاج ومنع المرض.

وقال أكريت سودي، الأستاذ المساعد في طب العيون في كلية جامعة جونز هوبكنز في بالتيمور، إن هناك أدوية تم تطويرها أخيراً يمكن أن تساعد في علاج هذه الأوعية الدموية.

وعلى الرغم من أن دراسات أخرى أظهرت أن هذه الأدوية تعالج الإصابة باعتلال الشبكة لدى مرضى السكري في فترة مبكرة، فإنها لا تمنع الإصابة منه في مراحل متقدمة، والتي تكون بحاجة إلى جراحة بالليزر أو العلاج بالحقن لمنع المزيد من تدهور الشبكية.

شبكة الشروق

 

آخر تحديث للموقع

الاثنين 16 اكتوبر 2017, 01:15

أحدث الأخبار

المؤسسات الصحية


  Home